البترول تبدأ الإنتاج من بئر نيدكوغرب ٧ بحقل نورس

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

وضعت وزارة البترول والثروة المعدنية، البئر التنموي نيدوكو غرب -7 بحقل نورس على خط الإنتاج، بمعدلات حوالي 90 مليون قدم مكعب غاز و720 برميل متكثفات يومياً.


وأوضحت الوزارة أن بذلك وصل عدد الآبار المنتجة بالحقل إلى 13 بئراً بمعدلات إنتاج حوالى1150 مليون قدم مكعب غاز يومياً، ليحقق أعلى معدلات في تاريخ منطقة دلتا النيل منذ اكتشاف الغاز الطبيعي بها من حوالي خمسة عقود، وذلك في إطار العمل على تنفيذ برنامج وزارة البترول للإسراع بتنمية الاكتشافات البترولية الجديدة ووضعها على خريطة الإنتاج لزيادة الإنتاج المحلى من البترول والغاز الطبيعي.


جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم ( بتروبل) في إطار المتابعة المستمرة لخطط زيادة الإنتاج من الثروة البترولية .


وأوضح التقرير، أن الحقل الذي تم تحقيقه في أغسطس 2015 يتم تنميته من خلال خطة عمل مكثفة ووفق برنامج زمني محدد بهدف تعظيم الإنتاج والمحافظة على معدلات إنتاجه لأطول فترة زمنية ممكنة، وتتضمن الخطة حفر البئر التنموي الجديد نيدوكو شمال غرب -7، وبوضع هذا البئر على الإنتاج تصل الآبار المنتجة بالحقل إلى 14 بئراً ومعدلات إنتاجه إلى 2ر1 مليار قدم مكعب غاز يومياً.